لو كنت قوي

تغيّر كل مفهومي للحياة من بعد ما اكتشفت انه الحياة فقط للاقوياء.

طبعًا عم قول ‘فقط’ لأنه كنت عارف انه القوة مهمة بس كنت مفكّر اذا كان معك حق، حتى لو ما كنت قوي، فيك تجيب حقك، وحقك محفوظ.

للاسف، طلعت غلطان، لو معك ٦٠٠ حق، والكل اعترفلك انك مظلوم، اذا ما كنت قوي، مش رح تحلم تاخد حقك.

الامثلة كتيرة مش رح فوت فيها، بس من وقت ما اكتشفت انه القوة فقط هي كل شي، صرت كل ما اسمع او شوف مشكل قدامي بفهم لانه في طرف مأكول حقه لانه ضعيف او اضعف من غيره.

بعدني مصرّ اني ما اعطي امثلة، مع انه براسي الف دليل ومثال على يللي قلته، انت بس اتذكرني بس تشوف اي مشكل بهالدني، شوف كيف الطرف القوي دايمًا هو يللي بيربح حتى لو ما كان معه حق.

ولاحظ انه القوي ما بيحتاج لا يناضل ولا ينزل عالشارع ولا يكتب ولا يدافع عن قضية ولا حتى يفكّر، القوي بيفرض رأيه وبياخد قرار من دون كل هالدراما، كله لانه قوي. وكمان الامثلة كتيرة وما رح اذكرها، انت بس تشوف حدا قوي ومتسلط راقب كيف بيتصرّف.

هيدي التدوينة صفحة جديدة بحياتي. من اليوم ورايح كل تدويناتي رح تكون عم تركّز عالاقوياء، وبرأيي المتواضع، عكس مظلوم هو قوي، يعني المظلوم مستحيل يكون قوي، لانه لو كان قوي ما بيخلي حدا يظلمه.

اترك رد

