مسلسل تلفزيوني من وحي شخصيات تويترية

tv show

منذ ما يقارب العام، وبعد سنوات من الادمان التويتري، وخبرتي في الاعلام الاجتماعي ومواقع التواصل، لمعت في رأسي فكرة بسيطة في التنفيذ لكن مفيدة اعلاميًا بحيث تبني جسورًا بين مواقع التواصل والتلفزيون، بحيث مشاهير مواقع التواصل يظهرون في التلفزيون كوجوه تلفزيونية معروفة.

ولطالما كنت احلم ببرنامج حواري مصوّر استضيف به مشاهير تويتر واحاورهم عن تغريدات مثيرة للجدل اما سقطت سهوًا منهم او تعمّدوا اثارتها او اسيء فهمها فضجت مواقع التواصل بسببها. وذلك تمهيدًا لعرض الحلقات في التلفزيون كمحاولة ليشتهر مشاهير مواقع التواصل في التلفزيون.

ولقد شهدنا في السنة الماضية العديد من البرامج التلفزيونية تستضيف مشاهير من مواقع التواصل وبعضها تم توظيفهم في برامج حوارية او ساخرة. وهذه خطوة ممتازة بحيث اتاحت الفرصة للعديد من الاناس للظهور على جمهور التلفزيون ليصبحوا وجوه اعلامية.

أما اليوم فقد لمعت فكرة جديدة وهي مسلسل تلفزيوني اجتماعي الممثلين والممثلات فيه هم شخصيات من مواقع التواصل، يلعبون دورهم في المسلسل بناءً على ما يغردون عنه. لكل منا شخصية معينة على مواقع التواصل، والامثلة كثيرة، ودون الدخول في هذه الشخصيات، اتحدث عن شخصيتي في تويتر كمثال: المعترض على الوضع والداعي الى العدالة الاجتماعية واليوتوبيا الخيالية.

لذلك أريد كتابة حلقة تجريبية من مسلسل اجتماعي من وحي شخصيات تويترية بناءً على ما يغردون عنه او ما هو معروف عن شخصيتهم او نشاطاتهم في تويتر. لا يمكنك ذكر اسم شخص معين في تويتر دون ان تقول انه دائمًا يغرد عن كرة القدم، وتلك تغرّد دائمًا عن النسوية، وذاك عن السياسة، وأولئك عن الفنانات والفنانين. وكل يغرّد على ليلاه او اسلوبه الخاص مما يجعل منهم شخصيات معروفة بخطها التغريدي او يضعهم تحت تصنيف معين.

الخطوة الاولى هي بكتابة قصة المسلسل، ومن ثم خلق الشخصيات والادوار التي ستلعبها، ومن ثم تحديد هذه الشخصيات المستنبطة من تويتر.

مدة كل حلقة لا تتعدى ٢٠ دقيقة عبارة عن مشاهد سريعة لحوارات مختلفة بين شخصيات تويترية، لنأخذ مثالًا على ذلك، مجموعة شخصيات تغرّد عن كرة القدم مجتمعين في المنزل ويشاهدون مباراة على التلفزيون كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، ويدور نقاش حول رونالدو وميسي كما نشاهد في تويتر بين هذه المجموعة بالذات، ويدخل احد الشخصيات التويترية التي تكره كرة القدم وتحاول ان تقاطعهم لتتحدث عن السياسة مثلًا. ومن هناك ننتقل الى مشهد سريع ثاني لمجموعة منقسمة سياسيًا تناقش ترشيح جعجع لعون كل من منظوره واجندته وشخصيته في تويتر. وهكذا…

التدوينة القادمة سأحاول كتابة حلقة مؤلفة من ٥ مشاهد مختلفة ومن وحي شخصيات تويترية مختلفة، بحيث سأنشر تغريدات حقيقية من هذه الشخصيات لاكمال القصة، بدءًا من صبحية على ركوة قهوة، وصولًا الى غزل ليلي في آخر السهرة بين حبيبين تويترين 🙂

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s